الرئيسية » آخر الأخبار » عرض الجثث تصرف فردي يتنافى مع أخلاقياتنا

عرض الجثث تصرف فردي يتنافى مع أخلاقياتنا

منطقة الشهباء – أرفاد

في ظل التطورات الأخيرة , بدعم تركي وإدارة من تنظيم القاعدة وخسارة الفصائل الإسلامية في حرب هي بغنى عنها ضد قوات جيش الثوار في ريف حلب الشمالي .

نأسف كون بعض العناصر الذين وكل إليهم مهمة نقل جثث القتلى إلى مشفى عفرين لكن تنفيذ تلك المهمة بنقل الجثث حدث بطريقة تتنافى مع أخلاقياتنا الثورية, فبدلاً من نقل الجثث بسيارات إسعاف تم نقلها بشاحنات مكشوفة وتم عرضها في الشوارع أمام أعين أطفالنا وأهلنا .

إن ماحدث يؤجج نار الفتنة بين مكونات مجتمعنا السوري فلا يكفي أن القتلى قد تم توريطهم بحرب لاناقة لهم فيها ولا جمل وذلك باسم الدين والثورة بل أيضاً تم نقل جثثهم بطريقة لاتمت للإنسانية ولا لأخلاقنا وقيمنا بصلة .

إننا في القيادة العامة لقوات جيش الثوار نؤكد شجبنا لما حدث ونتابع محاسبة المسيئين في نقل أشلاء القتلى وجيش الثوار يتبرأ من هذا التصرف الفردي.

كما نؤكد لأهلنا في كل بقعة من سوريا المحررة أن يحافظوا على أبنائهم ويقوموا بتوعيتهم حيث أنه وباسم الثورة والدين يتم ارسالهم لمحاربة أهلهم في المناطق المحررة , فبدلاً من قتال الأعداء الحقيقيين للثورة يقومون بمحاربة الثوار .

كما أن الثقة العمياء لبعض قادات الفصائل بالدولة التركية وحكومة العدالة تودي بشباب سوريا إلى الهلاك فكل ماحدث ويحدث في الريف الشمالي هو تصفية لحسابات إقليمية على حساب دماء ومعاناة شعبنا السوري .

ولاننسى إرسال المئات من خيرة الشباب من جنوب سوريا وبتوجيهات من الحكومة التركية إلى شمالها لمحاربة أخوتهم في حي الشيخ مقصود والتي تقطنها آلاف النازحين من نيران الحرب .

جيش الثوار – القيادة العامة

29-4-2016

جيش الثوار

جيش الثوار

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>